انت تسأل و الدكتور يجيب : طلقني زوجي بعد اول جماع, و لا ازال اخاف الم الجماع الي الآن

.

انا فتاة عمري 23 عام تزوجت منذ 10أشهر ولم يستطع زوجي فض البكاره بسبب خوفي الشديد من الأم لأني كنت أتئلم جدا كل ماحاول وكنت ابكي بشدة وترنكي لفترة وعاد يجرب ولم ينجح بسبب بكائي وخوفي وهو لم يشكو من اي شيء لكن العلة هو باحساس الألم الذي كنت اشعر به مرة أربعت أشهر وانا اعاني نفسيا إلا أن سمعت بمخدر موضعي وهو عبارة عن بخاخ فقمت ببخه على المنطقة واستطاع ان يفض البكاره دون ان اشعر بأي ألم وحمدت الله ان انتهت معاناتي وكم ارتحت نفسيا وبعد ذلك بيوم حدثت مشكله بيني وبينه كانت جمل بأفواه وكنت حينها زائره لأهلي فتركني عند اهلي مايقارب الست شهور وبعدها وصلتني ورقت الطلاق طبعا بعد معانت مريره والحقيقة انه لم يكن هناك داعي للطلاق فالمشاكل كانت بسيطه مع انه هو الغلطان بسبب كذبه الدائم وبسبب غيابه عن المنزل وكنت انا ايضا غلطانه لاني اصرخ في وجه عندما اغضب من افعاله وهو يكره الصراخ ولاني في اخر مره قلت له امام والدتي انا لا اقبل ان اتزوج كاذب فكان أن رماني عند اهلي ست شهور وبعدها قام بتطلقي وكثير من الناس تدخلو لكنه لم يقتنع بكلام احد ولا بكلام الشيوخ او اقاربه ولم يهتم بكلام اي احد كانت مساوئه تغطي على كل حسناته فالكذب والغش اسوء صفات الأنسان المهم انه بعد طلاقي باتت عندي مشكله وهي : انه كيف سأتزوج مره أخره وأنا لا استطيع احتمال الألم و ليس من المعقول عند كل عملية جماع بأن أبخ من البخاخ المخدر فمن المأكد ان له أثار جانبية أنا جدا متعبة من الموضوع لا يكاد يخلو يوم دون أن افكر به كيف أذا تقدم ألي شاب أن أوافق بعد الألم الذي عشته كيف سأهرب من ألم الجماع وهل فيا علة مع اني ذهبت لطبيبة نسائيه قبل طلاقي وقالت : كل شي فيكي طبيعي و كل البشر بتتألم ولا كني لا استطيع أن أتماشا مع الألم عند زواجي مرة أخرى فكيف استطيع أن اتخلص من الألم هل علي أن أضع البخاخ ام هناك طريقة أخرى وهل الألم الذي اشعر به هو طبيعي أم أن العلة مني.

ولكم جزيل الشكر

الجنس: انثى
سؤالك عن: نسائية
الاطباء الذين تمت زيارتهم: طبيبة نسائية
الادوية المستعملة: مخدر موضعي

الاجابة:

لنبدأ بحل المشكلة خطوة خطوة:

1- مشكلة الزوج: تولدت لدى زوجك مشكلة نفسية ازدادت سوءا خلال الفترة الطويلة ( اربع اشهر) من الزواج دون تحقيق الجماع, ما ادى الى ضغط نفسي كبير لديه ادى ( على الاغلب) الى طلبه النصح من اهله او اصدقائه بخصوص الموضوع و على الاغلب تم طرح الطلاق كحل له من قبل احد الاطراف ( مجرد فرضية) ما ادى الى نمو تقبله لفكرة الطلاق تدريجيا ما سهل عليه اختيار الطلاق عند المجادلة معك.

2- مشكلة المخدر الموضعي: المخدر الموضعي يعمل على الطرفين معا, فكما قام المخدر بتخديرك موضعيا, قام بتخدير زوجك ايضا ما حرمه من جزء كبير من متعة الجماع التي فقدت الكثير من جودتها اساسا مع الضغط النفسي الذي كان على زوجك و عليك انت ايضا. ما ادى على الاغلب الى نشوء احساس بالاحباط لدى زوجك ( بعد كل هذا الانتظار لم يتمتع بالتجربة) ما ادى الى زيادة المشكلة سوءا.

3- مشكلة الالم: و تتعدد الاسباب وراء هذه المشكلة من نفسية الى جسدية و تكون الاسباب النفسية اكثر شيوعا و اكثر تدميرا للعلاقة الزوجية. و اهم الاسباب هو انك لم تقعي في حب زوجك او ان هناك شيئا ما يزعجك في بنيته الجسدية او شكله او تصرفاته او انك تزوجته دون ان تتعرفي عليه و تحبيه اولا. و كل هذه الاشياء تؤدي الى نشوء حواجز نفسية كبيرة جدا تؤدي الى تشنج عضلات المهبل ما يعيق الجماع و يجعله مؤلما.



الحل: زيارة طبيبة نفسية او مستشارة علاقات زوجية و جنسية ( في حال وجود هكذا اختصاص لديكم) و طلب العون.

و في حال كنت تبحثين عن الخصوصية فاتبعي التالي: (عليك ان تتجاوزي خوفك و ان تفكري بأن اكثر من 500 مليون امرأة متزوجة الآن حول العالم و تمارس الجنس دون الم و بأن تلك النساء يستمتعن بهذا التجربة اكثر من الرجال احيانا! و انه عليك ان تحبي الشخص الذي ستتزوجينه مستقبلا و انك ستثقين به و تأتمنينه على جسدك فهو لن يؤذيك بل سيقوم بالتعبير عن حبه لك جسديا كما يعبر عنها روحيا.)
شــــــارك أصــــدقــــائـــــك :

هناك 4 تعليقات:

  1. ابي اسم المخدر تكفين،لي ٧شهور متزوجه انا حالياً مدمره نفسياً ابي احمل وارتاح❤️

    ردحذف
    الردود
    1. فيه منه مرهم وفيه بخاخ واسمه بخاخ زيلوكايين 10% ، عانيت بعد فض الغشاء من خوف شديد لمدة عام كامل وذهبت لطبيبة نفسية جنسية ونصحتني وأعطتني هذا الدواء وبعد أول مره أو مرتين الخوف يذهب تماماً منك بإذن الله وستشعري بالثقة لفعلها دون المخدر مثلي إن شاء الله ودعواتك لي بالتيسير والرزق بالذرية الصالحة ❤️

      حذف
    2. طيب كيف اضع البخاخ من براء ولا داخل المهبل؟؟؟ مممن شرح مفصل ارجوكم

      حذف
    3. هل البخاخ المخدر يقضي علي الم الجماع حقا وهل يتم وضعه داخل المهبل ولا خارجه ارجو الرد

      حذف